alwotwat مراقب عام
عدد الرسائل : 228 نقاط : 923 تاريخ التسجيل : 17/01/2009
| موضوع: ضع مشكلة متعلقة بـ DSL واجهتها وأكتشفت حلها دون اللجوء للفني السبت يناير 17, 2009 11:21 pm | |
| بِسْمِ اللهِ الرّحْمَنِ الرّحِيمِ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... صباح سعيد ويوم مشرق على الجميع بإذن الله .
كثيرا ما نواجه في حياتنا اليومية مشاكل تتعلق بـ DSL
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهذه المشاكل إما أن تكون تقنية ( Hardware ) وهنا لا بد من تدخل الفني أو غير تقنية
( سببها أنت طبعا بشكل غير مقصود ) مثل إرتكاب أخطاء في عملية
توصيل الكيبل او خطأ خلال عملية تنصيب المودم ....... إلخ وتظن أن سبب المشكلة
من الإتصالات او من مزود الخدمة وتضطر الى رفع بلاغ و إنتظار الفني وفي هذا الجانب
وددت أن اطرح هذه الفكرة لنناقش سويا المشاكل التي واجهناها او التي قرأنا عنها
أو سمعناها من صديق وكيف تعاملنا ( إيجاد الحلول ) معها دون بلاغ أو إنتظار الفني
لمدة قد تستغرق أيام وحلها يكون بسيط وفوري . ومن هنا سوف أطرح بعض الأمثلة
التي سمعتها وكيف تم التعامل معها . وأريد من بقية الأعضاء طرح امثلة عن المشاكل
وكيف تم التعامل معها دون اللجوء الى الفني مع ذكر سبب المشكلة حتى يستفيد
منه المبتدئين من أمثالي وحتى المحترفين .... شاكر ومقدر تفاعلكم .
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
1- عند إستلام احد الأشخاص لإسم المستخدم وكلمة المرور من الإتصالات مثلاً
10M.afaqe2e.com@ لم يعمل معه النت مع العلم ان لمبة DSL تعمل مما أضطره الى
تقديم بلاغ وإنتظاره لمدة يومين . حرف[i]q [/i]g
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وبعد مرور يومين اخبر صديقه بالمشكلة وأتضح السبب في عدم إدخال إسم المستخدم
يصورة صحيحة 10M.afage2e.com@
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
2- احد الإشخاص كان Download عنده بطيء جدا على الرغم أن سرعته 2 ميغا
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لم يقم بتوصيل سلك الهاتف جيدا في splitter ( وضع سلك الهاتف مكان مدخل الهاتف
وليس مدخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]DSL .
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
3- احد الأشخاص كان يشتكي من عدم قدرته على الدخول الى صفحة المودم .
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
3- كان يستخدم بروكسي ولم يقم بإزالته لحظة دخوله الى صفحة المودم .
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
4 - أحد الأشخاص كان يعاني من تقطع الإنترنت وتهنيق برنامج التحميل الذي يستخدمه
مع الأخذ في الإعتبار أنه يستخدم قطعة USB WIRELESS
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
4- عند قيامه بحذف برنامج من الكمبيوتر ولنفترض مثلا برنامج real player قام من غير
قصد بإزالة بعض الملفات الضرورية الخاصة USB WIRELEE .. وتم حل المشكلة بحذف
برنامج تعريف الوايرلس وتنصيبه من جديد .
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
5- شخص أنتهى إشتراكه في احدى الشركات وحب يجرب شركة أخرى وبعد ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور بصورة صحيحة
لم يعمل معه الإنترنت و تفاجأ بهذه الصورة :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ووجد هذه الرسالة :
Some Ethernet interfaces of this Internet service have no activity. This could prevent the connection from being established.
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عندما عمل reset للمودم لكي يدخل البيانات من جديد لم يقم بإختيار رقم 0.35 من
أمام كلمة Choose a VPI/VCI from the list
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
6 - شخص يقول بمجرد ما يأتيني إتصال عبر الهاتف الثابت تنقطع إشارة الإنترنت أو دائما أشعر بوجود تشويش في خط الهاتف
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدم شبك خط الهاتف بـ splitter وإنما شبك خط الهاتف بالمنفذ الخاص بالهاتف والموجود على جدار الغرفة .
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
7- يعاني شخص من عدم قدرته على الدخول الى بعض المواقع ويقول أمس أنا دخلت الموقع او المنتدى
واليوم لم استطع !!! لماذا !!!
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من المفترض أن يكون الموقع او المنتدى قد عمل صيانة على قاعدة البيانات او تحديث
للسيرفر .... ففي هذه الحالة قم بمسح ******* و history (ملفات الإنترنت المؤقته ) وذلك من قائمة المتصفح
Explorer و اختر خيارات الإنترنت واختر ( عام ) general و اختر حذف الكوكيز لكن
انتبه إذا كنت مسجل بمنتديات سوف يقوم بحذف الإسم والرقم السري لذلك قم بتدوينه
في ورقة ..... أو أضغط على Ctrl + F5 ..... وفي حال إستمرار المشكلة استخدم DNS او البروكسي الخاص بالمزود
***********************************
المشكلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
8-يقول شخص لا استطيع الدخول الى الماسنجر هل أقوم بالإتصال بمزود الخدمة
( طبعا رايح يقول اطفي المودم وشغله ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توجد إحتمالات عديدة للحلول :
1- التاكد من اعدادات الوقت ( ضع الزمن والتاريخ الصحيح ) ثم اعمل restat للويندوز .
الحل الثاني
2 - اذهب الى :
قائمة ( start ) إبدا إختر ( run ) تشغيل واكتب داخل المستطيل :
regsvr32 softpub.dll
ثم Enter
وبعد ذلك تظهر رسالة اضغط Enter
وبعد ذلك اكتب مرة اخى داخل المستطيل regsvr32 wintrust.dll
ثم Enter
وبعد ذلك اكتب مرة اخى داخل المستطيل regsvr32 wintrust.dll
regsvr32 initpki.dll
ثم Enter
الحل الثالث :
3- قم بتعطيل firewall او تخفيض مستوى الحماية .
الحل الرابع :
اذهب الى المتصفح واختر ادوات ثم خيارات متقدمة ثم من القائمة قم بتعليم
SSL 3.0 و SSL2.0
او قم بتحميل هذا البرنامج الذي يقوم بإصلاح اخطاء الماسنجر ومنها :
80004005 800401f3 80040154 80040111 80048883 80048820 80048848 80072ee7 80072efd 80070190 80070193 800701f7 80072745
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وحتى يعمل البرنامج لابد من تحميل Net framework
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المشكلة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]9- يعاني شخص من عدم قدرته على تحميل ملف من مواقع التحميل ويتفاجأ بظهور هذه الرسالة Your IP is blocked [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] فيظن ان السبب يعود الى مزود الخدمة . الحل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]قائمة ( start ) إبدا إختر ( run ) تشغيل واكتب داخل المستطيل cmd [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بعدها سوف تظهر لك شاشة كما هو موضح بالصورة التالية : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]انسخ هذا الأمر والصقه في الشاشة ipconfig /flushdns واضغط Enter ثم انسخ هذا الأمر والصقه في الشاشة ipconfig /release واضغط Enter ثم انسخ هذا الأمر والصقه في الشاشة ipconfig /renew واضغط Enter وبعد ذلك قم بإقفال الشاشة . ----------------------------------------------------------------------------------- | |
|